مكافحة النمل الابيض

مكافحة بق الفراش قي دبي
Rate this page

شركة مكافحة النمل الابيض

عادة ما يعيش النمل الابيض تحت الارض علي شكل مستعمرات كبيرة. حيث تحتوى علي مجموعات مختلفة. منها العمال و يشكلون الجزء الاكبر و الهم داخل المستعمرة . وعادة تكون عمياء و بدون اجنحة و بالاشتراك مع المواليد الجدد, يقومون بتخريب المبانى . مكافحة النمل الابيضجنزد النمل الابيض يجمون المستعمرة من هجمات النمل ( Ants ), يمتلك جنود النمل الابيض في المرحلة النهائية رأس طويل ومدرع و فك كبير و قوى لكل مستعمرة ملكة او اكثر و وظيفتها الاساسية هى وضع البيض لتزوي المستعمرة بأعضاء جدد , و عندما تموت الملكة يتم انتاج ملكات ثانوية .مكافحة النمل الابيض.يقوم الاعضاء الجدد بمغادرة المستعمرة علي شكل سرب عندما تكون الظروف مناسبة, ثم يقوموا بالحبث عن قرناء لهم و بدء مستعمرة جديدة.

 ثم يهبط السرب علي الارض بعد رحلة طيران قصيرة ويقومو بكسر اجنحتهم, وبعد تحديد قرنائهم يبدأوا في بناء مستعمرتهم الجديدة تحت صخرة او قطعة خشب علي تماس مباشر مع التربة لذلك يجب الاتصال علي شركة مكافحة النمل الابيض

مرحلة ما قبل البناء وحماية المبانى

وتتم كالتالى 

معالجة التربة 

من خلال تلك العملية تتم معالجة التربة من خلال حقنها بالمبيدات الخاصة بذلك.

  • السطح العمودى : تتم فيه المعالجة للسطح العمودى لحائط حفريات الاعمدة و الالساسات .
  • السطح الأفقي : تتم فيه معالجة السطح العلوي من التربة بعد ضغطها. ورصها وقبل عملية سكب الارضية الإسمنتية للبناء.
  • تحت مستوي سطح الارض وحول البناء : يتم معالجة الترب على طول طول نطاق البناء بعد انتهاء الجدران الخارجية, و خاصة عند مداخل و مخارج الانابيب توصيل المياة و المجارير وىالكابلات الكهربائية .
القضاء علي النمل الابيض

المتطلبات الاساسية للحواجز وطرق التطبيق في مكافحة النمل الابيض.

بعد الانتهاء من معالجة التربة تحت البناء بشكل كامل . مكافحة النمل الابيض.

  • بعد ان يتم امتصاص المستحلب الكيميائي من قبل التربة ويجف السطح تماما , يجب البدأ في وضع الكتلة الإسمنتية .
  • وبعد ان يتم الإنتهاء من الحاجز الكيميائي يجب عدم التقتراب منه ابدا .

و واذا تم الاقتراب منه بقصد او بدون قصد يتم إتخاذ اجراءات سريعه لضمان استمرارية عمل النظام الحاجز بشكل كامل و صحيح

حماية المبنى في مرحلة ما بعد البناء

1- نخر في الخشب:

ما يميز الإصابة بحشرة بالنمل الأبيض عن غيره من الحشرات ثاقبات الخشب, فيكون الخشب الذي تضرر من النمل الأبيض منخور وفارغ من الداخل مع وجود ذرات الخشب.

2- الخشب الرطب:

يؤمن الخشب الرطب الموجود في المبنى – المدخل المناسب لهذه الحشرة إلى المبنى – والذي يكون في احتكاك مباشر مع التربة.

3- الأقنية الطينية:

يقوم النمل الأبيض بإنشاء هذه القنوات. ليستطيع العبور من مكان وجوده إلى مكان وجود غذائه. كحماية لهم و عدم التعرض إلى ضوء الشمس. ويتم صنع هذه القنوات أو الأنابيب. من ذرات التربة المثبتة مع بعضها البعض. بواسطة اللعاب الناتج من فم هذه الحشرة.حيث تعد هذه القنوات أيضاً دليلاً على غزو النمل الأبيض.

4- الممرات الترابية:

يتغذى النمل الأبيض على الخشب. ومواد السيللوز المتوفرة في التربة. على شكل بقايا جذور النباتات والأشجار. إلا أنهم يحتاجون أيضاً لمناخ رطب لاستمرار حياتهم. ولذلك تعيش مستعمرات حشرة النمل تحت التربة. ليؤمن لها الرطوبة والغذاء المطلوبين. مكافحة النمل الابيض.

الهدف من هذه المعالجة في مكافحة النمل الابيض:

للقضاء على وجود النمل الأبيض وإيقاف هجماته على المبنى, نقدم  بعض المعلومات والتوصيات بالنسبة للمعالجة الكيميائية للتربة.

خطوات المعالجة:

1- حول المبنى: حفر خنادق حول المبنى ليسمح لنا بحقن المبيد الخاص وعلى عمق مناسب للوصول إلى أساسات المبنى.

2- داخل المبنى: نقوم بحفر ثقوب بقطر 20 ميليمتر و التي تصل إلى عمق 30سم في الأماكن التي ظهرت فيها الإصابة وبعد ذلك نقوم بحقن المبيد الخاص بواسطة محقن خاص بذلك ليتم توضع المبيد تحت الأرضية الإسمنتية للمبنى.

مكافحة النمل الابيض

ضمان النتائج لنظام تيرميجارد

 نظام تيرميجارد هو نظام لمافحة النمل الأبيض, يعمل بثبات وبطأ لتحقيق نتائج كاملة بالإعتماد على طعوم غذائية, تحتوي على العنصر الفعال ديفلوبنزورون, حيث يقوم عند تناوله من قبل النمل الأبيض, بالإندماج مع تركيبتها البيولوجية ناقلاً آثاره الضارة إلى داخل المستعمرة, حتى يتم القضاء على المستعمرة بشكل كامل.

المزايا في نظام تيرميجارد.

  • يستفيد من بيولوجيا و سلوك النمل, مما يسرع من عملية وصول العنصر النشط الي داخل المستعمرة, ليصل للجميع دون إثارة انتباه ايا منهم لعدم هروبهم.
  • نظام تيرميجارد يستخدم مواد صديقة للبيئة و غير ضار بالانسان او الحيوان, و منتقاه بعناية ولا ينتج عنها روائح او اي ماد تتسرب للميا الجوفية , اذا تم تطبيقها وفقا لمعايير تيرميجارد.
  • يشمل تاثيرها كل المستعمرة و ليس الحشرات التي علي تماس مباشر مع المادة الفعالة فقط . مكافحة النمل الابيض

كيف يعمل الديفلوبنزورو

المادة الفعالة هي ديفلورين – زورون (DIFLUREN- ZURON) المضاد لتركيب مادة الكيتين التي هي جزء أساسي من تركيب هيكل النمل الأبيض حيث تمنعه وتغير من عملية التقشير التي يقوم بها النمل الأبيض مما يؤدي إلى إضعاف النمل ضد المفترسات الطبيعية.بإضافة المادة الفعالة إلى السيللوز مما يؤدي إلى تحقيق القضاء التام على المستعمرة.

تعتمد هذه العملية على السلوك الإجتماعي للنمل الأبيض حيث أنها مقسمة إلى طبقات. العاملون مسؤولون عن تأمين الطعام في جميع أنحاء المستعمرة (التلة) عن طريق الإطعام (نقل وجبة الطعام من الفم للفم أو من الشرج للفم).

هذا السلوك يسمح للمادة المنقولة أن تتوزع بشكل فعال بين جميع النمل الأبيض. يستهلك الطعم من قبل العاملين ويوزع على كامل المستعمرة حيث يبقى داخل جسم النمل الأبيض. حينما يبدأ النمل الأبيض بعملية التقشير التي تحدث مرات عديدة حتى سن البلوغ, يقوم الديفلوبنزورون بمنع الحركة السليمة لظهر النمل الأبيض المكون من الكيتين حيث يؤدي لنشوء شكل شاذ من الحشرات التي إما تموت أو تكون غير قادرة على مواصلة دورتها الحياتية. هذا بدوره يؤدي إلى الإختفاء التام لتلة (مستعمرة) النمل الأبيض. مكافحة النمل الابيض.

خطة العمل مكافحة النمل الابيض.

القاعدة الأرضية

  • أولا يجب إجراء دراسة لتحديد الأضرار التي لحقت بالمبنى, ونأخذ بعين الإعتبار الخصائص البيئية والحضرية مثل الرطوبة والحرارة ووجود مواد تحتوي على السيليلوز مع معايير لتركيب لمحطات والطعوم.
  • سننتقل بمجرد الإنتهاء من وضع خطة العمل إلى تثبيت المحطات. سيتم تركيبها خارج المبنى مع الأخذ بعين الإعتبار المنطقة المستهدفة على مسافات أكبر من 5 أمتار بينها.
  • يجب أن تحتوي المحطات على خشب مخصص للاختبار لتمكين الرصد وتسهيل الاتصال مع النمل الأبيض.
  • بعد إقامة الإتصال مع النمل الأبيض سيتم وضع الطعوم في المحطات ويتم ملؤها بالمبيدات الحيوية. يجب أن تكون المحطة للأعلى لتجنب الرطوبة الزائدة والتي يمكن أن تسبب فقدان الاتصال مع النمل الأبيض. يجب أن تكون الرطوبة مستقرة ومنتظمة.
  •  مكافحة النمل الابيض.

وايضا 

  • ينبغي أن يتم وضع الطعم وتغيير المحطات بعناية فائقة لتسريع الاتصال مع النمل الأبيض وتجنب أي تغير في سلوك النمل..
  • في المناطق الحضرية التي تكون أرضياتها من الخرسانة يمكن أن يستبدل الغطاء البلاستيكي المسطح بغطاء معدني قابل للتعديل مع قفل للأمان. لتسهيل التركيب يتم إزالة الحواف الخارجية.
  • يجب مراجعة وحدات التغذية بشكل دوري مرة كل شهر. من المهم إبقاء وحدات التغذية على تماس مباشر مع النمل الأبيض. بمجرد القضاء على المستعمرة يمكن أن تستخدم وحدات التغذية كوحدات مراقبة من أجل القضاء على القمل.
  • يجب تركيب صندوق الحائط (قاعدة الجدار) لإعتراض مرور النمل الأبيض, بما هو مناسب مع كل ظرف إما على الجدار أو النافذة أو الباب أو أطر الشبابيك أو الأغصان أو غيرها من المناطق التي فيها خشب تالف.
  • يجب أن يشغل الطعم كامل القاعدة من الداخل وخلق الظروف الأفضل لتكوين المناخ المحلي المناسب لبدأ الاستعمار وتأمين عناية خاصة للحفاظ على مستوى ثابت من الرطوبة
  • ثقب كيس الطعوم عدة ثقوب مع القيام بشق صغير في الورقة الداخلية لتسهيل عملية التماس المباشر مع الحبل النشط للطعم.
  • ترطيب الطعوم عن طريق رذاذ باستخدام مياه مقطرة لتسريع الاتصال مع وحدات تغذية النمل الأبيض وضمان الاستهلاك منها. مكافحة النمل الابيض
  • ينبغي أن يتم وضع الطعم بعناية فائقة لتسريع الاتصال مع النمل الأبيض وتجنب أي تغير في سلوك النمل.
  • اذا لم يكن هجوم النمل مرئيا وواضحا لكننا منتبهون على وجود نشاط لهم, من المستحسن إستخدام سماعات رأس لتحديد موقع النمل الأبيض.
  • في هذه الحالات يمكن تركيب محطات للعرض عن طريق تسهيل إستخدام فتائل إتصال مع النمل الأبيض

القضاء على المستعمرة

  • نتائج نظام تيرميجارد تستند على معرفة سلوك النمل الأبيض والوسط الذي يتواجد فيه. بالإضافة إلى وجود طعوم مليئة بالمادة الفعالة ديفلوبنزورون. خلال عملية المكافحة لا غنى عن المراقبة المستمرة من قبل شخص محترف.
  • تجدر الإشارة أنه وخلال الأشهر القليلة الأولى سيكون هناك إستهلاك لللب وسينخفض هذا الإستهلاك بشكل تدريجي نتيجة الضعف المستمرللمتسعمرة.
  • هناك عدد من الإشارات في سلوك النمل التي تشير إلى انتهائهم.
  • تباطؤ نشاط النمل الأبيض.
  • بياض في بطن النمل الأبيض. عادة ما يكون لون النمل الأبيض شفاف عموماً ولونه البني هو بسبب الطعام. مع استهلاك النمل الأبيض للطعم سوف تلاحظ ازدياد بياض القشرة الخارجية للعناصر الجديدة التي تنتجها المستعمرة.
  • استثمار الطبقية في المستعمرة. بما أن العاملين يموتون بسبب نقص الغذاء تجبر الطبقات الاخرى من المستعمرة للبحث عن الطعام, فتبدأ بملاحظة وجود الجنود واليرقات والطبقات الدنيا وازدياد نسبة الجنود في المحطة.
  • ضعف وانحلال في العاملين والجنود.مكافحة النمل الابيض.

خدماتنا

آخر المقالات والخدمات